الخميس، 22 أكتوبر 2020

أنا لا أغار /للشاعر معروف صلاح أحمد

 ( أنا لا أغار )

نعم أنا لا أغار عليك

 ولا على أحد غيرك

 نسمة الهواء الرقيق

 تركتها عند مئذنتي

 بركة الماء العقيق

لففتها عند شقشقتي

و عند محبرتي الأشعار تنهمر 

من على شفتي

 يا رقيقة المطر

الأنباء تذكرني بالخطر

 إذا انفجرت الأحجار

 وامتلآ الجب بالأحلام والشطط

ما هطلت بذاكرتك

 قطيرات شهد و عسل وماء

لا أغار عليك من نسمة الجنوب

 ولا من رقة الشمال

 ولا ريح الصبا تأتيني

نرجيلة شفتيك ما لها لون ولا أثر 

سبحتك وسجيتك الوردية 

ما لها نور ولا غمامة وتر

 ولا برعم ولا زهر

فهل أغار من نجمة القصيد والعلم ؟

 من نبض الأنامل 

حين ترسم الفجر الليلكى ؟

أنا يا سيدتي

تفاحة عشق ليلي

وقضمة خبز ملكى

وجرعة خمر في كأس حنين 

ما لامستها يد الطحين فتنزوي.

نعم أنا لا أغار منك بهشاشتي 

حد الجنون ارتضيه لذاتي 

بدفء برد عهد الشتاء لذاذتي

فمن مثلك يسبب لا يغار ؟

وهل مثلك في ذاتي

 يضاهيه أحد ؟؟؟؟

    .....................................

معروف صلاح أحمد

 شاعر الفردوس - القاهرة - مصر .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أوتار الصمت//للشاعرة نعيمة سارة الياقوت

 أوتار الصمت: كل الإقامات على أوتار الصمت وكل الشرفات ماَقي تنتظر طبول الفجر وأنا فيك يا وطني ألخص كذبات اليوم أجوب الأقطار  أغسل وجه المحار...