الجمعة، 9 أكتوبر 2020

تقاسيم على وتر/للكاتبة نجلاء جميل

 ***  تقاسيم على الوتر .. ***

.........  ............       ...........

صرخة وجع وأنين شوق ، عراك ما بين الأركان  ، تتباهى بآلامنا رحايا الفراق ، سفر بلا وداع، وكبرياء الأرواح التي ترفض العناق ، أهو فراق أم عصيان لنبض القلوب التي طالما تعاهدت على الغفران ، لقاء بعيد ترقبه الأمنيات ، وتنعيه أفئدة أرهقها الانتظار .. غياب نصنعه بأيدينا  تارة ، و يأتينا متوّجا بأكاليل الإجبار والبعد القسري تارات   ..

نفارق أحبة غابوا وما غابوا ، صديقا كان أو خليلا ، رفيق روح أو نبضا سكن بين روابينا عُمرا ... وما بين هذا وذاك تتحجر الدموع في المآقي لغربة وفراق أوطان بدواخلنا ...

أيعانق الليل النهار ، والشمس يدنو من حضارتها القمر

بعد افتراق طال ..ما بين والسهاد والسهر ، كم كنا نبتغي أن نرى طيفه وقد احتضر ، وحبيب للقلب يرهقه  السفر ، أيّ الأحبة يا فؤادي بعد هذا تنتظر، والصبح غاب عن المساء ، هل يجمع بينهما القدر .. وما أصعب أن يكون الفراق بلا وداع ومحطة بعيدة المنال  لتلتقي بها العيون حتى وإن جفت ينابيع الصمت في الحنين ، وعجز عنه البشر ..

تسري الدموع على وجوه أنهكها  الغياب  ، وحنّ نبضها لمزن اللقاء  النديّة ، فتسقي أخاديدا من الشوق استنزفها وهنُ الصمت فكانت له خير خليلة وفيّة ..

____  وللحكايا بقيّة ____

#نجلاء جميل #


صباحكم نور وأمل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أوتار الصمت//للشاعرة نعيمة سارة الياقوت

 أوتار الصمت: كل الإقامات على أوتار الصمت وكل الشرفات ماَقي تنتظر طبول الفجر وأنا فيك يا وطني ألخص كذبات اليوم أجوب الأقطار  أغسل وجه المحار...